تجديد شباب اليد

نظراً لإهمال اليدين غالبا في علاجات الجلد و التجميل فإن أيدينا تفضح أعمارنا أكثر من وجوهنا.
وليس هناك امراة تريد أن تفشي سر عمرها الفعلي عبر مصافحة بسيطة أو إيماءة عابرة وهذا هو السبب الذي جعل تجديد شباب اليدين يصبح أسلوبا شائعا لشن حرب مستمرة ضد الشيخوخة.

قد يبدو تجديد شباب الأيدي التجميلي إجراء غير ضروري ولكن لأن أيدينا هي الأداة التي نستعملها تقريبا لعمل كل شيء فمثلها كمثل أي أداة تستعمل كثيرا قد تتعرض الأيدي للبلى فتبدأ في إظهار علامات الشيخوخة مبكرا جدا.
وأكثر علامات الشيخوخة شيوعا التي تظهر بالأيدي تتعلق بالجلد.

يمكن أن تجعل بقع الشيخوخة البنية وفقدان الأنسجة الدهنية (هزال الجلد) وتضخم الأوردة كل هذه العلامات يمكن أن تجعل اليدين تظهران أكبر سنا من باقي الجسم. ولحسن الحظ يوجد العديد من علاجات الجلد التي تستخدم لتجديد شباب اليدين واستعادة اللون والشكل الشبابي الذي كان يوما لدينا.

والعلاجات التي تُعد علاجات لجلد الوجه مثل الليزر والثيرماج والتقشير الكريستالي وعلاج الأوردة والمملئات كلها يمكن أن تساعد في استعادة شكل الشباب والحسن ليدينا أيضا.

ولقد أنشأنا بروتوكولآ خاصآ للأيدي يتكون من علاجات مختلفة متاحة لعلاج مظهر الأيدي وهناك العديد من الخيارات التي يمكن الاختيار من بينها وخلال استشارتكم سوف يناقش الطبيب توقعاتكم و رغباتكم من أجل تحديد أي مجموعة من العلاجات سوف توصل للنتائج التي تريدونها.
يوجد أنواع عديدة من علاجات تجديد شباب اليدين. وكل منها له ميزاته ومنافعه وتكاليفه وتقنياته وتشمل أكثر أنواع العلاجات شيوعا:
- إزالة الأوردة البارزة: ويمكن إنجاز ذلك بواسطة العديد من الوسائل اللطيفة والمتطورة مثل الليزر الداخلي أوالمعالجة بالحقن المصلبة Sclerotherapy أو قطع الأوردة الدقيق Microphlebectomies.

والنتائج مرضية للغاية ودائمة. ونحن نمارس إزالة أوردة اليدين غير المرغوب بها بواسطة الليزر الداخلي منذ عام 2006 باستخدام ألياف ليزر خاصة صغيرة العيار يمكن إسلاكها داخل الأوردة البارزة على ظهر اليد بمخدر موضعي بسيط وبمجرد علاجها تختفي أوردة اليد ببطء خلال الأيام القليلة التالية. ويمكن بسهولة إزالة الأوردة الأصغر قبيحة الشكل بالليزر السطحي أو الحقن البسيطة المصلبة في دقائق قليلة خلال زيارة عادية للعيادة.

تجديد شباب اليدين الضوئي بالليزر: يمكن استخدام عدة أنواع من أجهزة الليزر لإزالة بقع الشيخوخة البنية والأوردة العنكبوتية الصغيرة وكذلك لشد الجلد.

المملئات (حقن المملئات): عندما تحقن هذه الحشوات داخل اليد فإنها تنفخ الجلد وتمنحه شكلا شبابيا فتعادل (أو تملىء) فقدان النسيج الدهني فتزيل المظهر الهيكلي لعظام وأوتار اليد. وحديثا استخدمنا تقنية الميزوثيرابي عبر الأدمة لحقن الرستيلاين بجلد ظهر اليد بجهاز ال DermaFrac بدون إبر ولا ألم وكانت النتائج ببساطة مرضية جدآ وهذا علاج سريع وبدون ألم ويجرى على جلسات قليلة وأثره طويل المفعول.

ونحن غالبا نمزج هذه التقنيات معا للحصول على أفضل النتائج وتُطبق هذه العلاجات بشكل مباشر ولا تحتاج إعداد خاص والنتائج مثمنة جدا من قبل مرضانا.