التغطية التأمينية

هل نقبل بطاقات التأمين؟

جميع فروعنا تقبل معظم بطاقات التأمين الصحي كطريقة دفع أساسية لعلاج جميع الحالات ما حول الشرج وحالات دوالي الأوردة المتقدمة و يترتب على المريض تسديد مبلغ ال Co-payment إن وجد ( المبلغ الصغير أو النسبة المئوية التي تفرضها شركة التأمين عليك بحسب نوع بوليصة التأمين التي تحملها ) مقابل الخدمات التي نقدمها لك.
والاستثناء الوحيد من قبول بطاقات التأمين كطريقة دفع مباشرة هو عيادة أبراج بحيرات الجميرة ( حيث يعمل الدكتور عاجي ) والتي تقبل الدفع النقدي أو الدفع ببطاقة إئتمان بنكية ( credit or debit card ) فقط من المرضى ولكن تقوم عيادةأبراج بحيرات الجميرة JLT بتعبئة استمارات التأمين الخاصة بك لتحصيلها من قبلك من شركة التأمين وفقا لبوليصة التأمين الخاصة بك .

هل سيغطي تأميني العلاج أو الجراحة المقدمة لي في عيادتكم؟

نحن نتعامل في جميع فروعنا مع معظم شركات التأمين الطبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تغطي معظم شركات التأمين العلاجات الطبية وجراحات الليزر اللازمة، وفي معظم الحالات نرسل طلب الموافقة المسبقة إلى شركة التأمين وبمجرد الحصول على هذه الموافقة فسوف نتصل بك لتحديد موعد العلاج أو الجراحة الخاصة بك.

ونحن لدينا قسم التعامل مع شركات التأمين مخصص لهذا الغرض، وسنتابع مع شركة التأمين التابع لها حتى تحصل على الموافقة.

ولكن معظم شركات التأمين لا تغطي العلاجات التجميلية، مثل علاجات الشعيرات العنكبوتية بالليزر لكنها تغطي علاجات الدوالي الضرورية طبيآ بالليزر إذا كانت حالتك ونتائج الكشف على الأوردة بفحص الأمواج فوق الصوتية تلبي معايير معينة.

هل يغطي التأمين جميع حالات أمراض الشرج والمستقيم مثل (البواسير، والشق الشرجي، والناسور، الخ)؟

نعم، في معظم الأحوال يتم اعتبارها حالات ضرورية تتطلب العلاج ولذلك يتم تغطيتها، والاستثناء الوحيد إذا تم اعتبار حالتك موجودة من قبل، وهذا يعني علمك بها (أي أنت على علم بها أو استشرت الطبيب حولها من قبل) قبل إبرام بوليصة التأمين مع شركة التأمين التابع لها. وفي هذه الحالة، فيمكن أن ترفض بعض شركات التأمين التغطية التأمينية بسبب "استبعاد حالة موجودة من قبل".

كيف تحدد شركات التأمين مدى ضرورة علاج أوردتي من عدمها ( بحالة دوالي الساقين مثلآ ) ؟

هذا سؤال جيد و يطرح كثيرآ من قبل زبائئنا . بشكل عام، فإن معظم شركات التأمين تعتبر علاج الليزر لحالات الأوردة العنكبوتية و الشعيرات الدموية الصغيرة ذو طبيعة تجميلية حتى إذا اشتكى المريض من ألم وتورم أو أي أعراض أخرى (باستثناء بعض بوليصات التأمين الشاملة التي تغطي هذه الحالات). ومع ذلك، فإنها تغطي استشارة الطبيب و اختبار فحص الأوردة بالأمواج فوق الصوتية الذي نجريه أثناء الزيارة الأولى.

وبعض شركات التأمين تغطي علاج الحقن المصلبة (علاج الأوردة بالحقن Sclerotherapy ) عندما يجرى بسبب شكوى طبية مثل الألم، والحكة، والنزيف، الخ.

أما بالنسبة لحالات الدوالي (العروق المنتفخة في الساقين)، فإن شركات التأمين لديها شروط معينة للموافقة على تغطية علاجها، حيث يجب أن تكون "ضرورية طبيا"، وهذا يعني أن الحالة تلبي اثنين أو أكثر من الشروط التالية:

1. شكوى ألم و تعب بالساقين لا تستجيب للمعالجة المحافظة (أدوية الألم وجوارب الضغط لأكثر من 6 أشهر).
  2. الألم في الساقين يعطل حياتك وأنشطتك اليومية.
  3. حدوث كدمات (أكثر من مرة) في ساقك ( عادة بسبب نزف محدود تحت الجلد بعد المشي لمسافات طويلة أو التدريبات الرياضية ).
  4. الإصابة بألم شديد وتورم واحمرار (مرة واحدة على الأقل) في أحد أجزاء الدوالي لديك (والتي تسمى التهاب الوريد الخثري السطحي).
  5. كانت نتائج فحوصات الأوردة بالموجات فوق الصوتية (أحد الاختبارات التي نجريها) تلبي بعض الشروط والمعايير لشركة التأمين .

على الرغم من أن ما سبق قد يبدو معقدا ومحيرا من ناحية الشروط، إلا أن معظم شركات التأمين تتفهمها وسوف تغطي علاج حالات دوالي الأوردة المتقدمة عندما تتطلب العلاج الطبي الحقيقي، وليس العلاج التجميلي. ويمكننا دائما السعي للحصول على الموافقة المسبقة لعلاجك من شركة التأمين التابع لها والتأكد من التغطية التأمينية لحالتك قبل المضي بالعلاج اللازم.

ملاحظة أخيرة: على الرغم من استخدامنا لطرق العلاج بالليزر المتقدمة لجميع حالات أمراض الشرج والأوردة في عيادة VeinCure، والتي تتضمن بالضرورة استهلاك معدات ومواد باهظة الثمن غير موجودة في العمليات الجراحية التقليدية، إلا أن التكلفة الإجمالية، قد تكون هي نفسها إن لم تكن أقل من تكلفة الجراحة التقليدية، وذلك بسبب سهولة وسلامة هذه الإجراءات، وعدم تطلبها لتخدير عام أو مكوث بالمشفى والشفاء العاجل منها.