التصبغات البنية

الشامات والبقع البنية
بقع الشيخوخة (بقع الشمس)
الجلد الملطخ
الكلف
تصبغات الجلد
الوحمات
الهالات الداكنة
التقرن السفعي

كل هذه أسماء وأنواع مختلفة للتصبغات البنية التي يمكن أن تظهر في جلد الوجه أو العنق أو أعلى الصدر أو اليدين وهي تتعلق مباشرة بالوراثة وبالتعرض للشمس و بعض التغيرات الهرمونية بالجسم.
وحتى وقت قريب ركزت جميع العلاجات على صنع كريمات و سوائل غالية الثمن وغير فعالة لمعالجتها فهذه الأخيرة (أي كل هذه الكريمات التجارية) لا تستطيع بالفعل أن تتغلغل في طبقات الجلد العميقة (حيث توجد التصبغات البنية) للتأثير عليها وإزالتها بينم يبقى معظمها على سطح الجلد ولا يكون له أي تأثير يذكر عدى عن كونه كريم مرطب للبشرة ليس إلا.

ولكن حديثا تم اختراع ليزر متخصص بواسطة الشركة الرائدة في صناعة معدات الليزر وهي شركة "كانديلا" التي تجلت بنظام ليزر ثوري غير الأسلوب الذي نعالج به هذه الحالات للأبد.
وقد أصبح متاحا الآن في عيادة "فين كيور" لمرضانا لعلاج للتصبغات البنية بشكل فعال وبدون إزعاج لوجوههم وأعناقهم وأيديهم وصدورهم العلوية ولكل المواضع الأخرى من أجسامهم.
يستهدف الليزر لدينا خلايا الجلد الداكنة تاركا الخلايا ذات اللون الطبيعي كما هي حيث تنفصل و تتساقط خلايا الجلد الداكنة خلال أيام قليلة فتختفي الصبغات.
قد يحتاج المرضى عدة جلسات طول كل منها 10 دقائق للحصول على النتائج المثالية.

وغالبا ما نضم العلاج بالليزر مع علاجات موضعية أخرى مثل التشريب العميق للبشرة بالسيروم المبيض للون البشرة بالميزوثيرابي DermaFrac Mesotherapy حسب الحاجة
وقد نوصي لمرضانا بعلاجات أخرى لا جراحية لاستعادة النضارة والشباب  لوجوههم وأجسامهم مثل الحقن المملئة والبوتولینوم وعلاجات شد الجلد بالليزر و غيرها.
ويمكن إزالة الشامات المرتفعة عن سطح الجلد بدون ألم في ثوان قليلة باستخدام الليزر أو معدات التردد الراديويRF  وينطبق ذلك أيضا على الآفات التقرنية وعلى الزوائد الجلدية الخ...

أما بالنسبة للكلف والنمش والبقع البنية وتلون الوجه باللون البني فقد صممنا بروتوكولات خاصة لعلاجها تمزج بين جلسات العلاج بالليزر والعلاج الطبي الموضعي لنتائج صافية وطويلة الأمد وهذه البروتوكولات تم دراستها جيدا واختبرت وثبتت فعاليتها التامة.
قد تختلط الصبغات البنية بشعيرات دموية حمراء أو تغيرات متعددة الألوان في اللون وفي تلك الحالات نوصي للمريض بإعادة الشباب الضوئي الكامل للوجه Photorejuvenation (أنظر صفحة الويب لمعلومات أكثر).
ونحن نعالج أيضا التصبغات البنية حول المفاصل والهالات السوداء حول العيون ونمش أعلى الصدر وصبغات الندوب.  كل مشكلة جلدية ولها البروتوكول المصمم بدقة لها تحديدآ الذي يمزج دائما كفاءة ليزر التصبغات مع العلاج الطبي الموضعي بطرق فعالة حديثة للحفاظ على نتائجنا لأمد طويل.

الصور التالية لنماذج من نتائج علاجات ليزر الصبغات الذي استخدمناه

قبل  وبعد العلاج

النتائج يمكن أن تختلف من حالة مريض إلى آخر