• الشعيرات الدموية في الوجه
  • أوردة الوجه (الغير مرغوبب بها)
  • الأوردة الشبكية
  • دوالي الساقين
  • الآفات الوعائية الأخرى
  • فرط التعرق

الأوردة العنكبوتية

بما أننا متخصصون في علاج الأوردة في عيادات VeinCure، فنحن نجري الكثير من علاجات الشعيرات  العنكبوتية  في أي يوم أكثر من معظم عيادات المنطقة الأخرى مجتمعة كما أن تكنولوجيا الليزر الحديثة التي توفرت في الآونة الأخيرة أصبحت موجودة حصريآ في كل عيادات VeinCure، حيث تغيرت الطريقة التي نعالج بها الأوردة العنكبوتية بشكل جذري وإلى الأبد.
يمكن تقديم العلاج مباشرة لجميع المرضى الذين يزورنا في عيادات VeinCure والذين يصفونه غالبا بأنه مثل "محو خطوط القلم الرصاص بممحاة " لأنه آمن، وبسيط، وسريع، ويعطي نتائج مدهشة.

ما هي الشعيرات العنكبوتية؟

إن الملايين من النساء (والرجال) لديهم شعيرات عنكبوتية، وهي مجموعات صغيرة، ومزعجة وقبيحة من الأوردة الحمراء، أو الزرقاء أو الأرجوانية تظهر عادة على الفخذين، والساقين والكاحلين. وفي الواقع، فإن التقديرات تشير إلى أن ما لا يقل عن نصف السكان البالغين من الإناث يعانون من هذه المشكلة الجمالية الشائعة.
والأوردة العنكبوتية - المعروفة في عالم الطب باسم telangiectasias هي أوردة صغيرة ورقيقة تقع على مقربة من سطح الجلد. وعلى الرغم من أن هذه الأوردة الدقيقة للغاية تتصل بالجهاز الوريدي الأكبر، إلا أنها ليست جزءا أساسيا منه و يمكن الإستغناء عنها بسهولة.
ويساهم عدد من العوامل في تطور الأوردة العنكبوتية، ومنها الوراثة والحمل وغيرها من العوامل التي تتسبب في إحداث تحولات هرمونية، وزيادة الوزن، والمهن أو الأنشطة التي تتطلب الجلوس أو الوقوف لمدة طويلة، واستخدام أدوية معينة.
وعادة ما تأخذ الأوردة العنكبوتية واحد من ثلاثة أنماط أساسية. فهي قد تظهر في شكل عنكبوت حقيقي مع مجموعة من الأوردة الممتدة إلى الخارج من نقطة مركزية مظلمة، أو قد تكون متفرعة وتشبه فروع الشجرة الصغيرة، أوأنها قد تكون خطية وبسيطة وتظهر على شكل خطوط منفصلة رقيقة.
 تظهر الأوردة العنكبوتية ( أو الشعيرات العنكبوتية ) الخطية عادة على منطقة الركبة الداخلية، في حين تظهر الأوردة العنكبوتية المتفرعة غالبا على منطقة الفخذ الخارجية في توزيع متفرع أو على شكل عجلة العربة.

كيف يمكن التخلص من الأوردة العنكبوتية؟

يمكننا في عيادات VeinCure حقا أن نقدم لمرضانا أحدث التقنيات وأكثرها فعالية وأمانا والتي تؤدي إلى نتائج حقيقية ودائمة.
ويتم إجراء جميع العلاجات تحت الإشراف المباشر من جراح متخصص ومدرب تدريبا عاليا على علاجات الأوردة. وبما أننا نجري الكثير من هذه العلاجات في عيادات VeinCure، فقد تراكمت لدينا خبرات طويلة ومكثفة في علاج الأوردة العنكبوتية والتي تؤدي إلى نتائج مرضية وسارة للمرضى.
وتشمل العلاجات المتوفرة لل "الأوردة العنكبوتية" في عيادات VeinCure ما يلي:

علاج الأوردة العنكبوتية بالليزر (المستخدم تقريبا في كل حالات الأوردة العنكبوتية صغيرة الحجم):

علاج الأوردة العنكبوتية بالليزر (المستخدم تقريبا في كل حالات الأوردة العنكبوتية صغيرة الحجم):
باستخدام أحدث تكنولوجيا علاج الأوردة العنكبوتية بالليزر، يمكن إزالة الأوردة العنكبوتية بالليزر بشكل فعال في الساقين، والوجه والصدر وأي مكان آخر في الجسم.
يرسل الليزر رشقات حرارية من الضوء على الوريد. وهذا يجعل الوريد يتلاشى ويختفي ببطء. وتكون حزمة الليزر مباشرة ودقيقة جدا. لذا فإن الليزر المناسب الذي يتحكم فيه المعالج الماهر عادة ما يمحو الأوردة العنكبوتية بسهولة، وبساطة وبشكل مدهش. ويمكن علاج جميع أنواع وألوان البشرة بأمان بالليزر.
والعلاج بالليزر هو أكثر جاذبية لمعظم المرضى لأنه لا يستخدم الإبر أو الشقوق. ونحن في عيادات VeinCure نستخدمه على نطاق واسع في علاج معظم الأوردة العنكبوتية. وقد منحتنا الخبرة إتقان علاج الأوردة العنكبوتية بالليزر وجعله علاج "سريع" حقيقية في أي وقت من الأوقات بدون تعطل عن العمل، أو مضاعفات أو ألم.
وعلاوة على ذلك، فإن أنواع مختلفة من الأوردة العنكبوتية تتطلب أنواعا مختلفة من أنظمة الليزر لعلاج فعال وآمن. وفي عيادات VeinCure فنحن نستخدم أحدث نظم الليزر لعلاج الأوردة العنكبوتية والتي تعالج مجموعة كاملة من الأوردة العنكبوتية من جميع الأنواع، والأماكن والأحجام، وجعلها تختفي بشكل دائم ودون أن تترك أثرا.
وتدوم جلسة العلاج بالليزر نحو 15 إلى 20 دقيقة. واعتمادا على كمية وشدة الأوردة، فيمكن أن يتم إجراء جلسة واحدة إلى أربع جلسات للعلاج بالليزر في زيارة واحدة، وقد تكون هناك حاجة إلى مزيد من الزيارات لإزالة كافة الأوردة العنكبوتية في الساقين إذا كان المريض يعاني من عدد كبير منها.
ويمكن للمرضى العودة إلى النشاط العادي مباشرة بعد العلاج، وليس هناك حاجة إلى أي جوارب ضاغطة أو ضمادات بعد علاج الأوردة العنكبوتية بالليزر.

علاج الأوردة العنكبوتية بالليزر في عيادات VeinCure له ثلاث مزايا رئيسية:

  • الاختفاء الفوري للأوردة العنكبوتية
  • لا إبر، لا حقن، لا ألم
  • لا إصابة حرارية على الجلد

وتتغلغل موجات الليزر في الجلد وتستهدف فقط خلايا الدم الحمراء في الوريد وتؤدي إلى إغلاقها فورا، أي تخفيها تماما.
علاج الشعيرات العنكبوتية بالحقن الدقيقة المصلبة

يستخدم غالبا في الأوردة متوسطة الحجم أو ما يسمى بـ("الأوردة الشبكية"Reticular veins):

كان هذا هو العلاج الأكثر شيوعا في الماضي لكل من الأوردة العنكبوتية والدوالي. وذلك باستخدام إبر صغيرة خاصة، يقوم الطبيب بحقن محلول في الوريد والذي يجعل جدران الوريد تلتصق معا وتغلق. وهذا يوقف تدفق الدم ويتحول الوريد إلى ندب غير مرئية تحت الجلد. وفي غضون بضعة أسابيع، يتلاشى الوريد تماما عبر اكتشافه من قبل الجسم.
وقد تطورت تقنيات العلاج بالحقن المصلبة على مر السنين وأصبح العلاج أكثر أمانا وفعالية وغير مؤلم لبعض الأوردة الخضراء متوسطة الحجم. كما أن اختيار عامل الدواء المستخدم في الحقن، وتركيزه، واستخدام معدات الإضاءة الخاصة وطاولة العلاج ذات الإمالة الخاصة، و استعمال منظار الرؤية المكبر الخاص بالحقن الدقيقة والخبرة التخصصية في علاج الأوردة، هذه كلها عوامل مهمة في نجاح العلاج بتقنية الحقن المصلبة الدقيقة.
تتم إزالة 70% إلى 90% من الأوردة غير المرغوب بها لدى مرضانا والتي تعالج بهذه الطريقة من أول مرة. ويلعب المريض دورا محوريا في نجاح العلاج بالحقن المصلبة باتباع الإرشادات بعد العملية بشكل صحيح.

وفي ما يلي تجد وصف موجز لبعض تقنيات العلاج بالحقن المصلبة المتقدمة الأخرى، والتي نستخدمها بشكل منتظم في عيادات VeinCure:

علاج الشعيرات العنكبوتية بالحقن المصلبة بالسائل الرغوي Foam Sclerotherapy  وهو شكل آخر من أشكال العلاج والذي يسمح للطبيب بعلاج الدوالي الأكبر حجمآ (الشبكية) في عيادات VeinCure. هذا النوع من العلاج يعطي نتائج ممتازة و نسبة اختلاطات أقل من استخدام السائل العادي ( غير الرغوي ).
إزالة الشعيرات العنكبوتية بالموجات عالية الترددRadiofrequency  الذي نستعمله لمعالجة بعض الشعيرات العنكبوتية المعندة خاصة بالوجه.
العلاج باستخدام جهاز رؤية الأوردة الضوئي هو أسلوب آخر نستخدمه في عيادات VeinCure لعلاج "الأوردة المغذية" التي لا تظهر بوضوح على سطح الجلود لكنها تكون هي السبب الحقيقي والمغذي للشعيرات الوعائية الظاهرةسطح الجلد  بمساعدة جهاز الإضاءة المخترق للجلد والذي يسمى VeinLite أو Accuvein.

للحصول على أفضل النتائج، فيجب ارتداء جوارب ضاغطة أو ضماد ضاغط لبضعة أيام، خلال النهار فقط، بعد العلاج بالحقن المصلبة.

 

تشمل الآثار الجانبية المحتملة لمعالجة الشعيرات العنكبوتية و الأوردة الشبكية بالليزر أو الحقن المصلبة:

  • يمكن أن تختلف النتائج من مريض لآخر.
  • احمرار أو تورم في الجلد مباشرة بعد العلاج والذي يختفي في غضون أيام قليلة.
  • تصبغ بني فاتح في لون الجلد أثناء فترة الشفاء والذي سيختفي في غضون 1-2 شهر في معظم الأحيان.

عظم الآثار الجانبية نادرة، وجميع مرضانا تقريبا يحصلون على نتائج مرضية للغاية.
في ما يلي صور لبعض الحالات المعالجة بالتقنيات المذكورة آنفآ.
يمكنكم الإتصال بفرع VeinCure clinic القريب منك و أخذ موعد للتحدث مع الطبيب الأخصائي حول إزالة أي نوع من الدوالي أو الشعيرات العنكبوتية في أي مكان من جسمك و الذي يمكنه أن يجري معالجة الليزر بشكل محدود خلال زيارتك الأولى في أية بقعة تريدها لكي ترى بنفسك النتائج الرائعة و فائدة هذه المعالجة.

 

hide widget Logo

هل تريد حجز موعد طبي؟ إذا اردت طلب أن يتم الاتصال بك، يرجى ملء النموذج في الأسفل وسنعاود الاتصال بك في أقرب وقت ممكن.

طلب اتصال