الأوردة الشبكية

لأوردة الشبكية هي عروق خضراء متوسطة الحجم (1-4 ملم) تظهر غالبا في الساقين في الجانب الخارجي من الفخذ أو خلف الركبة والساق، وهي ليست أوردة كبيرة أو بارزة جدا (منتفخة) ولكنها يمكن أن تكون قبيحة المظهر.
إن بعض الأشخاص الذين لديهم أوردة شبكية لديهم أيضا اضطرابات وريدية أخرى مرتبطة نكتشفها أثناء الفحص الوريدي بالموجات فوق الصوتية، ولكن عدد كبير منهم يكون طبيعي لكن لديهم استعداد وراثي للأوردة المرئية عبر الجلد والذين يريدون التخلص منها.
عند وجود أمراض مرتبطة بالأوردة، فنحن بحاجة لعلاجها بالإضافة إلى علاج الأوردة الشبكية. ونحن نتبع أفضل علاج ممكن لكل حالة على حدا من حالات الأوردة الشبكية غير المرغوب بها ، سواء كان بالليزر السطحي ( الخارجي ) أو الإندو ليزر ( الداخلي ) أو العلاج بالحقن المصلبة غير المؤلم أو بالثقوب الدقيقة المتعددة microphlebectomies (الإستئصال الفعلي للأوردة غير المرغوب فيها من خلال بضعة ثقوب بالإبر مع تخدير موضعي بسيط).

يتم ترك قرار اختيار أفضل طريقة لعلاج هذه الأوردة الشبكية للجراح المتخصص في عيادة VCC والذي سوف يشرح إيجابيات وسلبيات كل طريقة ومعدل نجاحها وأي آثار جانبية غير مرغوب فيها قد تعاني منها.

العلاج الصلبوي Sclerotherapy أو العلاج ببعض الحقن الصغيرة غير المؤلمة وخاصة العلاج الصلبوي الرغوي Foam Sclerotherapy هو فعال جدا في القضاء على الأوردة الشبكية، ولكنه يحتاج لوضع ضماد ضاغط لأسبوع واحد على الأقل بعد العلاج وله نسبة حدوث تصبغات جلدية بنية فاتحة على مسار الوريد المعالج التي تصل إلى 15٪ PIPs or Post Inflammatory Pigmentations ، ولا يمكن توقع حدوثها من قبل الطبيب، ولحسن الحظ فإن معظمها مؤقت ويختفي في بضعة أشهر، ونحن قد نصف بعض الكريمات لمنعها أو لجعلها تختفي بشكل أسرع عند حدوثها.

عملية الثقوب الدقيقة Microphlebectomy هي فعالة جدا أيضا بالنسبة لبعض الأوردة الشبكية، وهي تضمن إزالة الوريد غير المرغوب فيه بالكامل لكنها تترك علامات ثقوب الإبرة لبضعة أشهر (ومعظمها يختفي بعد 6 أشهر).

الإندو ليزر Endo laser والليزر السطحي كما هو موضح في مكان آخر في موقعنا الإلكتروني هذا يكون في بعض الأحيان هو الخيار الأفضل والأسهل، وكل هذا يتوقف على حجم وموقع الوريد، وخبرة الأخصائي.

وفي نهاية اليوم، يكون علاج الأوردة الشبكية الخضراء غير المرغوب فيها ممكن، وفعال وغير مؤلم في الغالب ولكنه يتطلب الفحص الجيد للجهاز الوريدي والإختيار السليم لأفضل طرق العلاج من قبل أخصائي الأوردة.

عروق اليدين البارزة

العروق البارزة على ظهر اليد يمكن أن تكون ذات مظهر قبيح وغالبا ما تبين تقدم العمر حتى لو كان باقي الجسم والوجه يبدو جيدا. وبعضها يكون بسبب العمل اليدوي المفرط ولكن معظمها يكون وراثي في الطبيعة أو بسبب الفقدان المبكر للدهون تحت جلد اليد.
بغض النظر عن أسبابها، فنحن لدينا العلاج الذي يمكننا من إزالتها بأمان أو على الأقل التقليل من حجمها ومظهرها باستخدام مزيج من الإندو ليزر، والليزر السطحي والعلاج الصلبوي بالفوم.
ويتم هذا العلاج "في العيادة"، مع عدم الحاجة إلى مرافق خاصة ولكنه يتطلب وضع ضمادة على اليد لمدة 2-3 أيام.
يمكننا أحيانآ الجمع بين هذا العلاج مع حقنة ملء Filler طويلة الأمد وإزالة التصبغات على ظهر اليد بالليزر حتى يعود جلد اليدين بالكامل لمظهره الشاب.

hide widget Logo

هل تريد حجز موعد طبي؟ إذا اردت طلب أن يتم الاتصال بك، يرجى ملء النموذج في الأسفل وسنعاود الاتصال بك في أقرب وقت ممكن.

طلب اتصال