• كيسة ﺍلشعر (اﺍلناسوﺭ اﺍلعصعصي)
  • البواسير
  • الشق الشرجي
  • الناسور الشرجي

أمراض الشرج الأخرى

 

السلس البرازي (الغلق غير المكتمل للعضلات الشرجية)
تضيق الشرج (تضيق فتحة الشرج، والناجم عن تليف / تضيق أو تشنج العضلات)
الحكة الشرجية (70% منها لا يوجد لها سبب مادي محدد، ويرتبط 30% منها بأمراض يمكن علاجها).
النزيف الشرجي (مشاهدة الدم أثناء التغوط بسبب آفة شرجية والتي يمكن علاجها بسهولة).
الثآليل الشرجية مرض شائع ، ويرتبط بفيروس ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي (وليس بالضرورة عن طريق الشرج). و يمكن أن تمتد الثآليل إلى القناة الشرجية وتتحول إلى سرطان، ولذا فمن المهم جدا علاجها، ويمكن أن تسبب حكة، ونزيف، الخ.

وفيما يلي المزيد من التوضيح قليلا حول الثآليل التناسلية Genital Warts

ما هي الثآليل ولماذا نصاب بها ؟

الثآليل التناسلية هي نتوآت أو زوائد جلدية تشاهد في المنطقة التناسلية ومنطقة الشرج لدى الرجال والنساء على حد سواء. ويشار إلى الثآليل التناسلية ( أو الثآليل الجنسية ) أحيانا باسم الورم اللقمي المؤنف condyloma acuminata أو البثور التناسلية venereal warts. وهي تمثل أكثر الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي شيوعا بسبب فيروس معين. وتحدث الثآليل بسبب فيروس الورم الحليمي البشري (HPV). والإصابة بفيروس الثآليل التناسلية قد لا تكون واضحة (بمعنى ن الشخص سواء كان إمرأة أو رجل قد يكون مصابآ و حاملآ و ناقلآ للمرض بدون وجود آفات جلدية ظاهرة).
تظهرالثآليل التناسلية في كل من الرجال والنساء، ويمكن أن تحدث في أي عمر.
معظم المرضى الذين يعانون من الثآليل التناسلية تتراوح أعمارهم بين 17-33 عاما. والثآليل التناسلية هي شديدة العدوى. وهناك خطر كبير من العدوى بها من خلال الاتصال الجنسي مع شخص مصاب بالثآليل التناسلية.

كيف تنتشر؟

يمكن أن تنتشر الثآليل التناسلية أثناء ممارسة الجنس المهبلي أو الشرجي، واستخدام نفس الأدوات الجنسية. ولكنك لا تحتاج إلى ممارسة الجنس بشكل عميق لنقل العدوى بسبب أن فيروس الورم الحليمي البشري ينتقل عن طريق ملامسة الجلد للجلد.
ويمكن أن تستغرق الثآليل شهورا أو حتى سنوات حتى تتطور بعد الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري. وحتى إذا كنت في علاقة جنسية وأصبت بالثآليل التناسلية، فهذا لا يعني بالضرورة أن شريكك/شريكتك يمارس الجنس مع أشخاص آخرين.
ويعتمد علاج الثآليل التناسلية على عدد الثآليل لديك وأين تقع و حجمها .
ويجب عدم استخدام كريمات الثآليل المتوفرة دون وصفة طبية لأنها مصممة لعلاج الثآليل على اليدين أو أخمص القدمين فقط.
وإذا تم تشخيص حالتك بأنك مصاب بالثآليل التناسلية، فمن المستحسن عدم ممارسة الجنس، بما في ذلك الجنس الشرجي والفموي، حتى تلتئم الثآليل التناسلية لديك تماما. وهذا سوف يساعد على منع نقل العدوى إلى الآخرين وسوف يساعد أيضا على تسريع الشفاء.

علاج الثآليل التناسلية ( الجنسية )

من بين جميع طرق العلاج المتوفرة لدينا في الطب الحديث، فقد أصبحت عيادات VeinCure متميزة من خلال نهجنا الفعال، والسريع وغير المؤلم لعلاج مشاكل الثآليل التناسلية. ونحن نجمع عدد من بروتوكولات العلاج بدأ بالإستئصال الفعال بالليزر من الزيارة الأولى، يليه العلاج الموضعي لمنع تكرارها وتطعيم المريض والشريك (الشركاء).
ويعتمد العلاج بالليزر لدينا على الموقع وعدد وسماكة الثآليل (إرتفاعها عن الجلد) ولكن في كل السيناريوهات يتم تنفيذ ذلك بطريقة غير مؤلمة في غضون دقائق قليلة في بيئة خاصة بالمريض أو المريضة في العيادة.
ونحن نعتقد أن وسيلتنا في العلاج تتميز عن الأساليب الأخرى (مثل الكريمات، والتجميد، والكي، والسوائل، الخ) لأنها سريعة، وغير مؤلمة وأكثر فعالية.
ونحن نعالج كل أنواع الثآليل (الثآليل التناسلية وغير التناسلية) وفي جميع المناطق (اليدين، والقدمين، والشرج، والشفتين، والعانة، والقضيب، والوجه، الخ) في مكان خاص ومنفصل للمريض و بدون إزعاج، أو إحراج أو ألم.

كلمة أخيرة فيما يتعلق بالثآليل الشرجية

ليس كل المرضى الذين يعانون من الثآليل الشرجية مصابين بثآليل القناة الشرجية (داخل فتحة الشرج) والعكس صحيح، ولكن فحص القناة الشرجية لعلاج الثآليل هو أمر مهم للغاية، بسبب العواقب القليلة ولكن الخطيرة للإصابة بسرطان القناة الشرجية بعد أن تصل العدوى بفيروس الورم الحليمي البشري إلى البطانة المخاطية للقناة الشرجية، وعادة ما يتم ذلك عن طريق تنظير المستقيم (إدخال أنبوب مضيء في فتحة الشرج والبحث بصريا عن أي آفة للثآليل وعلاجها بالليزر عند اكتشافها، وهذا جزء لا يتجزأ من بروتوكول علاج الثآليل الشرجية لدينا).

الإنذار العام

في الغالبية العظمى من المرضى لدينا فنحن قادرون على علاج الثآليل في جلسة علاج واحدة أو أكثر.

لقاحات فيروس الورم الحليمي البشري

يتم تقديم لقاحات فيروس الورم الحليمي البشري لجميع الفتيات في سن الثامنة (12 إلى 13 سنة).
ومنذ سبتمبر 2012، فقد تم استخدام لقاح جارداسيل Gardasil والذي يمكن أن يساعد في الوقاية من أنواع فيروس الورم الحليمي البشري 6 و 11، والذي يسبب حوالي 90% من الثآليل التناسلية. وهو يقي أيضا من الأنواع 16 و 18، والتي ترتبط بأكثر من 70% من حالات سرطان عنق الرحم كما يقي من قسم جيد من حالات سرطان القناة الشرجية.
وقبل سبتمبر 2012، فقد تم استخدام لقاح مختلف يسمى سيرفاريكس Cervarix للوقاية من أنواع فيروس الورم الحليمي البشري 16 و 18 لكنه لم يوفر الوقاية من الثآليل الجلدية.
ولا يمكن أن تحمي لقاحات فيروس الورم الحليمي البشري ضد جميع أنواع فيروس الورم الحليمي البشري. وإذا تلقت امرأة لقاح فيروس الورم الحليمي البشري، فيجب أن تواظب على إجراء فحص عنق الرحم (اختبارات مسحة عنق الرحم)، حيث أن اللقاحات لا تضمن عدم الإصابة بسرطان عنق الرحم في المستقبل.

hide widget Logo

هل تريد حجز موعد طبي؟ إذا اردت طلب أن يتم الاتصال بك، يرجى ملء النموذج في الأسفل وسنعاود الاتصال بك في أقرب وقت ممكن.

طلب اتصال