أمراض الشرج

البواسير (وهي تورمات وعائية تظهر في القناة أو الفتحة الشرجية وتسبب الألم أو النزف أو الخروج المزعج) وللبواسير عدة أنواع ودرجات نقوم بعلاجها خلال دقائق قليلة بتخدير موضعي بسيط عبر استخدام الليزر السطحي أو الداخلي بدون جراحة معقدة أو قطب جراحية وبنتائج ميزت عيادة فينكيور لسنوات طويلة وآلاف المرضى المعالجين بنجاح. إن الغالبية العظمى من مرضانا يعودون لعملهم اليومي في اليوم التّالي لعلاجهم.

الشق (أو الشرخ) الشرجي المزمن والذي يتميز بألمه الدائم والمزعج خاصة بعد التغوط نقوم بعلاجه خلال ثوان قليلة بدون جراحة وبنتائج حقآ مبهرة.

الناسور الشرجي وهو قناة غير طبيعية تتشكل حول الشرج وتسبب تشكل الخراج المزمن والإفرازات المزعجة وهذه قد تتطور مع الزمن إلى حالة جدية و معقدة لا يجيد الكثير من الأطباء معالجتها لصعوبة تجنب أذية العضلة الشرجية مما يفسر أهمية استشارة أخصائيي عيادة فينكيور الذين يعالجون المئات من هذه الحالات بشكل يومي ولديهم الوسائل والأدوات الليزرية المتقدمة التي تمكنهم من شفاء مرضاهم بسهولة ونجاعة مميزتين.
إننا نعالج الكثير من هذه الحالات التي يتم تحويلها لنا من أطباء منطقتنا ومشافيها بسبب تخصصنا بها وتفرغ فريقنا الطبي بشكل كامل لها.

كيسة الشعر (أو الناسور العصعصي) هو حالة شائعة لدى الشباب وتسبب خراج مزمن في أسفل الظهر (أو أعلى الخط المتوسط بين الإليتين) والتي كانت تعالج قديمآ بجراحة تقليدية واسعة وصعبة و طويلة التشافي بينما أصبحت المعالجة الحديثة التي نجريها في عيادة فينكيور تستغرق ١٥ دقيقة بالتخدير الموضعي البسيط باستخدام الليزر الذي يزيل الكيسة ويمنع نمو الشعر فيها من جديد بسهولة وبدون ألم.

إضافة لما سبق نقوم بعلاج الكثير من الحالات المرضية الشرجية الأخرى مثل النزف الشرجي والسلس البرازي والثآليل التناسلية وتضيق فتحة الشرج والحكة الشرجية وغيرها.

أخيرآ، نحن ندرك حساسية وإحراج بعض هذه الحالات المرضية الشرجية التي نعالجها وقلق مرضانا من طرق الفحص والعلاج والخوف من الألم ولكننا نود التأكيد على بساطة وفعالية طرق علاجنا التي نجريها في بيئة مطمئنة واحترافية تأخذ بعين الإعتبار خصوصية وتحفظ مرضانا مع وجود الممرضة المختصة الدائم بجانب المريضة أو المريض لتأمين راحتهم وشرح كل شيء جوانب العلاج وتعليمات الطبيب المختص.